مركز التحميل
القران الكريم
فيسبوك الحنون تويتر الحنون ياهو الحنون قوقل بلص الحنون RSS منتديات الحنون

العودة   منتديات الحنون > المنتديات العامة > اخبار مجتمعنا
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2019-04-29, 12:16 AM
الصورة الرمزية العمرالجديد
أبوريان & أيان
 
تاريخ التسجيل: 1/10/2018
المشاركات: 7,863
معدل تقييم المستوى: 100
العمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond reputeالعمرالجديد has a reputation beyond repute
افتراضي إرتفاع الفائض السعودي في الميزانية المقبلة

توقعات بتحقيق المملكة معدل نمو 3.8% .. اتحاد الغرف الخليجية :

فائض الحساب الجاري السعودي سيبلغ 124 مليار دولار في 2019

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


توقع تقرير حديث صادر عن الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي أن يبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي الخليجي 1.46 تريليون دولار العام 2019، بزيادة نسبتها 7 بالمئة، بالمقارنة بالعام 2018، وبنسبة نمو حقيقي قدرها 4.6 بالمئة، خلال العام 2019.
وتوقع التقرير أن يتجاوز الناتج المحلي الإجمالي في الإمارات بنهاية العام 2019، نحو 358 مليار دولار، بمعدل نمو حقيقي قدره 2.4 بالمئة.
وأصدرت الأمانة التقرير الاقتصادي الفصلي حول أداء اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي على جميع الأصعدة خلال الربع الأول من العام 2019، حيث يتوقع التقرير استمرار الأداء الإيجابي لهذه الاقتصاديات العام 2019، مع بقاء أسعار النفط عند مستويات مرتفعة، كذلك تعافي النشاط غير النفطي، وهناك دلائل على تعافي اقتصادي عالمي بطيء لكن التحديات العالمية آخذة بالتزايد أيضاً، لا سيما في منطقة اليورو.




القطاع غير النفطي السعودي سينمو 5 % في 2019


ووفقاً للتقرير، فإن الاقتصاد العالمي ابتعد عن حافة الخطر وإن هناك مؤشرات استقرار من منطقة اليورو والولايات المتحدة لكن مستويات الديون المرتفعة في الأسواق المتقدمة وارتفاع أسعار النفط ينذران بمخاطر، موضحاً أن الاقتصاد العالمي بصدد التعافي لكن لا مجال للمناورة ولا مجال لأخطاء في السياسات المتبعة.



6 ملايين وظيفة سيتم استحداثها بالسوق الخليجي خلال 5 سنوات






وفيما يخص اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، فإنه على الرغم من توقع مزيد من الاضطرابات في الأسواق المالية العالمية، فإن دول مجلس التعاون الخليجي ستشهد في العام 2019 عاماً آخر من النمو الجيد.
ومن المتوقع أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 4.6 بالمئة، مقارنة ب7.9 بالمئة، في العام 2018.
وتوقع التقرير أن تظل أسواق النفط قوية، في حين أن الارتفاعات الإضافية في الإنفاق الحكومي سوف تعمل على دعم الاستثمار وإنفاق المستهلك.
وفي الوقت نفسه، فإن مخاطر حدوث صدمة مالية خارجية من أوروبا أو أي مكان آخر تبدو محدودة، إذ تتمتع البنوك في دول مجلس التعاون الخليجي بالسيولة ورأس المال الكافي، كما أن الانكشاف المباشر على مشكلة الدين السيادي في منطقة اليورو ضئيل جداً.




الدول الخليجية ستحقق فوائض بين 10 - 20 %من الناتج المحلي للمنطقة


ومرة أخرى، ستكون قطر صاحبة أقوى أداء بين دول مجلس التعاون، على الرغم من احتمال تباطؤ نموها مع انخفاض مستوى إنتاج الغاز.
الإنفاق الحكومي
ويقدر «بنك الكويت الوطني» أن يسجل الإنفاق الحكومي لدول مجلس التعاون الخليجي أدنى معدل زيادة له في عدة سنوات في العام 2019 عند 6 بالمئة، ومع ذلك، فإن ذلك يعكس بدرجة أكبر معدل النمو القوي للإنفاق الذي حدث في العام 2018، والذي بلغ 17 بالمئة، مدفوعاًَ بالإنفاق الاستثنائي بقيمة 27 مليار دولار في السعودية.
ومن المتوقع أن يستمر نشاط القطاع الخاص، الذي مازال بطيئاً بفعل الجهود لتخفيض المديونية وبطء نمو الائتمان في بعض الدول، في التعافي.
ويتوقع «الوطني» أن تبلغ نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي 5.6 بالمئة.





ارتفاع نسب البطالة الخليجية لعدم توافق مخرجات التعليم وليس لعدم توفر الوظائف



ومع ارتفاع إنتاج النفط واستمرار تسجيل أسعاره فوق 100 دولار أمريكي للبرميل، فسوف تشهد دول مجلس التعاون الخليجي عاماً آخر من الفوائض المالية وفوائض الحساب الجاري، ومن الممكن أن تتراوح نسبة تلك الفوائض ما بين 10 - 20 بالمئة، من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة ككل.
ومرة أخرى، سوف يعمل ذلك على استثناء المنطقة في عام من التقشف والعجز المالي في مناطق أخرى بالعالم.
مؤشرات اقتصادية
وقال التقرير إن هذه المؤشرات توضح أن اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي سوف تواصل معدلات نموها الجيدة خلال العام 2019 بفضل زيادة أسعار النفط، وتنامي أنشطة الإنتاج والتصدير، وتوسع الإنفاق الحكومي.
ويظل التمييز بين النشاط في القطاع النفطي وفي القطاع غير النفطي واضحاً بشكل جلي، حيث يتوقع «بنك الكويت الوطني» أن ينمو القطاع النفطي بنسبة 1 بالمئة في السعودية و2.2 بالمئة في الكويت و1 بالمئة في الامارات و6.8 بالمئة في قطر و3 بالمئة في عمان و3 بالمئة في البحرين العام 2019، في حين ينمو القطاع غير النفطي بنسبة 5 بالمئة في السعودية و3.5 بالمئة في الإمارات و4.6 بالمئة في الكويت و12.5 بالمئة في قطر و5 بالمئة في عمان و3.5 بالمئة في البحرين.
وتلعب دول مجلس التعاون الخليجي دوراً حيوياً في استقرار أسواق النفط العالمية. وتمتل دول المجلس 40 بالمئة، من الاحتياطيات النفطية المكتشفة و23 بالمئة، من احتياطيات الغاز العالمية.وتسهم دول المجلس في استقرار أسواق النفط كونها تعتبر أكبر مصدر للنفط وبنسبة 25 بالمئة، من إجمالي الصادرات العالمية.
الإنفاق النفطي
وبحسب تقرير صدر عن «ميد»، فإن الإمارات والسعودية تتصدران طليعة دول المنطقة، بحيث تخططان لإنفاق 60 بليون دولار على مشاريع لإنتاج النفط وتكريره خلال السنوات الخمس المقبلة. تليهما الكويت وقطر بإنفاق 14 و13 بليوناً لكل منهما.
كما يتوقع تقرير «بنك الكويت الوطني» أن يبلغ صافي الفائض في الحساب الجاري من 265 مليار دولار العام 2019 بالمقارنة ب279 مليار دولار العام 2018.
ويعكس الانخفاض الطفيف التراجع النسبي في حجم الإنتاج النفطي الذي زاد العام 2018 للتعويض عن النفط الليبي.
ووفقاً لتقديرات البنك أيضاً، سوف يبلغ صافي الفائض في الحساب الجاري 124 مليار دولار في السعودية و29 مليار دولار في الإمارات و62 مليار دولار في الكويت و41 مليار دولار في قطر و8 مليارات دولار في عمان وملياري دولار في البحرين.
أما كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، فسوق يبلغ رصيد الحساب الجاري 17 بالمئة، العام 2019 بالمقارنة ب21 بالمئة العام 2018.
ويتوقع أن تبلغ صادرات دول مجلس التعاون الخليجي من السلع والخدمات 850 مليار دولار العام 2019 بالمقارنة ب930 مليار دولار العام 2018. بينما تبلغ الواردات 578 مليار دولار العام 2019 بالمقارنة ب483 مليار دولار العام 2018.








تعليقي على الموضوع
هذا الفائض سيفتح باب الوظائف للشعب
ودام عزك ياوطن
__________________



أبي اسمعك
ابي اكفكف قطرات مدمعك
ابيك تقول وتقول وتحكي
ثم تبكي
حينها اقرب منك واضمك
ومن شوقي لنثرك
أجمعـــــــــــــــك



العمر
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2019-04-29, 01:27 AM
الصورة الرمزية نبضات انثى
|| حنون واصل ||
 
تاريخ التسجيل: 12/4/2010
المشاركات: 26,732
معدل تقييم المستوى: 124
نبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond reputeنبضات انثى has a reputation beyond repute
افتراضي رد: إرتفاع الفائض السعودي في الميزانية المقبلة

ششي حلوو و يڤرح
ان شاااء الله ع هالڤائض تقل البطاااله

عواااڤي ع الخبرييه
__________________
https://n17n.net/n17n33271/
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2019-04-29, 08:35 PM
الصورة الرمزية لين القســا
|| حنون واصل ||
 
تاريخ التسجيل: 27/1/2018
الدولة: ّّ
المشاركات: 24,817
معدل تقييم المستوى: 55
لين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond reputeلين القســا has a reputation beyond repute
افتراضي رد: إرتفاع الفائض السعودي في الميزانية المقبلة

ان شاء الله يارب

عوافي عمر ع الخبريه
__________________
سوّد الله وجه من قفّى و راح ،
( يوم خلاّني " احبه " اختفى ) !
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , ,

المواضيع الجديدة في اخبار مجتمعنا



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: إرتفاع الفائض السعودي في الميزانية المقبلة
الموضوع
قصة السعودي والكويتي ’,
رسالة الى الجمهور السعودي
العائله التي تسببت بآ أرتفاع سعر البيبسي والكولا...؟؟؟؟
الريف السعودي..صور
وخر عن السعودي إذا شغل مخه‎

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

الساعة الآن 01:44 AM


جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الحنون
تصميم دكتور ويب سايت
SEO by vBSEO