إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصة سيدنا صالح عليه السلام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصة سيدنا صالح عليه السلام

    مختصر قصة صالح عليه السلام:

    ارسل الله صالح عليه السلام لقوم ثمود وكانوا يعبدون الأصنام ودعاهم صالح لعبادة الله وترك الأصنام وألا يشركوا بالله فامنت طائفة وكفر الباقى وهموا بقتله وظل ينهاهم عن الكفر فقالوا له اذا كنت صادقا ات لنا من هذه الصخرة بناقة بها صفات كذا وكذا.
    فقال لهم اذا جئتكم بالناقة تؤمنون بالله ولا تشركوا به شيء؟قالوا نعم.
    فأخذ صالح يدعوا الله ويصلى ويدعوا أن يجيبهم الى ما طلبوا .فأمر الله عز وجل تلك الصخرة أن تنفطر عن ناقة لها تلك الصفات فلما عاينوها ورأوا الدليل والبرهان امن كثير منهم واستمر أكثرهم على كفرهم وضلالهم.
    قال صالح هذه ناقة الله لا تمسوها بسوء وذروها تأكل فى أرض الله .واتفقوا ان يقتلوا هذه الناقة لتوفر ماؤهم وكانوا يشربوا لبنها يوم وتشرب ماؤهم يوم .
    وقاما رجلان بقتلها لكن جميع ثمود من الكافرين كانوا يؤيدوهم فى قتلها وقتلوها وقطعوها بأسيافهم,وكان ولدها فيها وعلا أعلى الجبل ودعا ثلاث ويقال أنهم قتلوه أيضا.
    قال لهم صالح أبقوا فى داركم ثلاث أيام لكن لم يصدقوه بل أرادوا قتله .فأرسل الله عليهم حجارة فأهلكهم قبل قومهم
    أما باقى القوم ففى اليوم الأول وجوههم مصفرة وفى اليوم الثانى وجوههم محمرة وفى اليوم الثالث وجوههم مسودة وفى صبيحة اليوم الرابع تأهبوا ينتظرون ماذا يحل بهم من العذاب ,فلما أشرقت الشمس جاءتهم صيحة من السماء من فوقهم ورجفة أسفل منهم ففاضت الأرواح وزهقت الأنفس فأصبحوا جثثا لا أرواح فيها
يعمل...
X